الأحد، 21 أغسطس، 2016

إليك هذه المعلومات: الى كل امرأة اضطرت للخروج ليلا بمفردها

1) ما يجب على المرأة فعله إذا وجدت نفسها وحيدة بصحبة رجل غريب وهي تستعد لدخول المصعد في عمارة سكنية شاهقة في وقت متأخر من الليل؟
يقول الخبراء: أدخلي المصعد. وإذا كنت تريدين الوصول إلى الطابق 13، أضغطي على جميع الأزرار حتى تصلين إلى وجهتك. لا أحد يجرؤ على مهاجمتك في مصعد يتوقف في كل طابق.
2) ماذا تفعلين إذا حاول شخصغريب الهجوم عليك وانت بمفردك في المنزل، اهربي إلى المطبخ.
يقول الخبراء: أنت وحدك تعرفين مكان مسحوق الفلفل الحار والكركم ومكان السكاكين وألصحون حيث يمكن استخدامها كلها كأسلحة فتاكة. وإذا لم تتمكنين من ذلك فابدئي برمي الصحون والأواني في كل مكان. حيث ان الضجة التي يحدثها كسرهم مع الصراخ سيربك مهاجمك ويرغمه على الفرار.
3} وعند ركوبك سياراة خصوصي أو سيارة الأجرة ليلا.
يقول الخبراء: قبل ركوب السيارة قومي بتسجيل رقم لوحة السيارة ومواصفاتها والاتصال بذويك أو احدى صديقاتك بلغة يفهمها سائق السيارة. حتى لو لم يجيب احد على اتصالك تظاهري وكانك تتحدثين مع احد. فهذا يجعل السائق يعي كشف هويته وسيضطر الى توصيلك آمنة الى منزلك.
4} = إذا شعرت بأن شخص غريب يتبعك ليلا.
يقول الخبراء: إدخلي متجرا أو منزلا واشرحي موقفك. واذا كان الوقت متاخرا والمحلات التجارية مغلقة، اتجهي الى اقرب مكينة سحب فمعظمها مزودة بكاميرا مراقبة ترصد كلما يدور في منطقة المكينة عن طريق نظام المراقبة بالفيديو. وخوفا من تحديد الهوية، لا أحد يجرؤ على الهجوم عليك في تلك المنطقة.
يرجى نشرها لجميع من عندك حرصا على سلامتهن.